📁 رائج حاليا

الهجرة إلى كندا 2024: الموقع الرسمي للتسجيل

 

الهجرة إلى كندا 2024: الموقع الرسمي للتسجيل

لكل من يسأل نفسه، أريد الهجرة إلى كندا، فكيف يمكنني التسجيل والبدء في التقديم؟ ما هي مؤهلات الهجرة إلى كندا؟

سنوضح في المقال التالي كل ما يتعلق بطرق الهجرة القانونية والشرعية إلى كندا بدءًا من الألف إلى الياء، وسنذكر أهم التفاصيل على الموقع الرسمي للتسجيل.

يتحدث هذا المقال عن الهجرة إلى كندا، وكيفية الحصول على تأشيرات العمل، واللجوء السياسي، والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في كندا. كما يتضمن المقال معلومات حول البرامج المختلفة للهجرة المتاحة، والمهارات واللغة الإنجليزية المطلوبة للحصول على فرص العمل والتعليم في كندا.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المقال على معلومات حول الحياة في كندا والثقافة الكندية، بما في ذلك المناطق السكنية المختلفة، وأسلوب الحياة، والأنشطة الترفيهية والثقافية.

هدف هذا المقال هو تشجيع الأشخاص الذين يفكرون في الهجرة إلى كندا على فهم البرامج المتاحة والمتطلبات اللازمة للحصول على تأشيرات العمل أو اللجوء السياسي أو الفرص العمل أو التعليم في كندا.

وتهدف هذه المقالة إلى شرح عملية الهجرة إلى كندا وتقديم المعلومات الضرورية للأشخاص الذين يرغبون في تحسين فرص حياتهم في المستقبل.

كيفية الهجرة الى كندا

طرق الهجرة إلى كندا متعددة ومتنوعة، وفي الواقع، قد تكون فكرة التقديم والحصول على فرصة للهجرة الكندية معقدة قليلاً في البداية. لكننا هنا لنساعدك في تبسيط العملية وفهمها بشكل أفضل، حتى تتمكن في النهاية من تقديم طلبك بسهولة.

هناك عدة طرق للهجرة إلى كندا، من بينها نظام الهجرة السريع وبرامج المرشح الإقليمي وهجرة الأعمال.

Express Entry هو برنامج حكومي اتحادي يُدار لتسهيل طلبات الحصول على الإقامة الدائمة، ويتكون من ثلاث برامج رئيسية للهجرة الاقتصادية: برنامج العمال المهرة، وبرنامج الحرفيين المهرة، وفئة الخبرات غير الأكاديمية.

تُمكِّن برامج الترشيح للمقاطعات والأقاليم الأفراد من الترشيح للهجرة إلى كندا استنادًا إلى قدرتهم على المساهمة في سوق العمل أو الاقتصاد في مقاطعة أو إقليم محدد.

التسجيل من هنا

أسباب الهجرة الكندية

يوجد العديد من الأسباب التي قد تجعلك تختار الهجرة إلى كندا. تشمل بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

1. فرص العمل: تتمتع كندا بقوة اقتصادية متنوعة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للبحث عن فرص عمل في مجموعة متنوعة من الصناعات.

2. جودة الحياة: تشتهر كندا بمعيشة عالية الجودة، حيث توفر رعاية صحية شاملة، وتعليماً جيداً، ومعدل جريمة منخفض.

3. المجتمع متعدد الثقافات: يتميز المجتمع الكندي بتنوعه وشموله، مما يجعله مكانًا مرحبًا للأشخاص من جميع الثقافات والخلفيات.

4. الجمال الطبيعي: تضم كندا مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة، مثل جبال روكي والغابات الشاسعة.

5. الأمان والاستقرار: تُعتبر كندا وجهة آمنة ومستقرة سياسيًا، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعيش وتربية الأسرة.

6. فرص الدراسة: توفر كندا بعضًا من أفضل الجامعات والكليات في العالم، مما يجعلها وجهة جذابة للطلاب الدوليين.

7. المناخ: يتميز مناخ كندا بتنوعه، مما يتيح للسكان الاستمتاع بالفصول الأربعة بشكل متنوع حسب المنطقة.

8. الإقامة الدائمة: تقدم كندا طرقًا للحصول على الإقامة الدائمة، مما يعتبر خيارًا جذابًا للمهاجرين الذين يسعون لتحسين جودة حياتهم في المستقبل.

صعوبة الهجرة الى كندا

ليس من السهل الحصول على تأشيرة كندا للمهاجرين، وقد تواجه بعض الصعوبات في العملية، ولكنها بالتأكيد ليست مستحيلة.

تلاحظ أنه يتم إصدار آلاف التأشيرات سنويًا للمهاجرين إلى كندا، وذلك استنادًا إلى طبيعة الطلب الذي يقدمونه. يمكننا القول إن من حصل على تأشيرة هجرة كان له نصيب وفقًا للجدول التالي:

1. معدل قبول الهجرة إلى كندا للدراسة يبلغ معدل 80٪ سنويًا.
2. معدل قبول الهجرة الكندية للعمل يصل إلى معدل 80٪ سنويًا.
3. معدل القبول للهجرة المهنية إلى كندا يبلغ 45٪ سنويًا.
4. معدل قبول الهجرة الكندية لإعادة التوطين يصل إلى 68٪ سنويًا.
5. معدل قبول الهجرة إلى كندا لإعادة توحيد الأسرة يصل إلى 100٪ سنويًا.

كيف أهاجر الى كندا

من خلال العديد من برامج الهجرة الكندية التي تدعمها المؤسسات والحكومة، يمكنك اختيار برنامج واحد والتقدم إليه وفقًا لما يناسبك.

بما يناسبك، فإننا نعني الغرض من هجرتك، على سبيل المثال:

1. إذا كنت طالبًا جامعيًا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة.
2. إذا كنت عاملاً، يمكنك التقدم بطلب للهجرة إلى كندا لغرض العمل.
3. في حالة تقديمك من خلال نظام Express Entry، يمكنك هنا الهجرة إلى كندا عن طريق إعادة التوطين.
4. في حالة وجود شخص مقيم دائم في كندا، يمكنك هنا الهجرة من خلال لم شمل الأسرة.

هل أنا مؤهل للهجرة إلى كندا

هل ترغب في العيش بشكل دائم في كندا والعمل في وظيفة ماهرة؟ هناك طريقتان لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لبرنامج يمثل جزءًا من برنامج الهجرة السريعة:

1. أجب عن بعض الأسئلة التي سنطرحها أدناه لمعرفة ما إذا كنت تستوفي الحد الأدنى من متطلبات الهجرة إلى كندا.
2. اطلع على المتطلبات التفصيلية لكل برنامج كما سنذكر أدناه.

ستحتاج إلى حوالي 10 إلى 15 دقيقة لملء استمارة طلب الهجرة من خلال الموقع الرسمي للتسجيل للهجرة الكندية. بناءً على إجاباتك، سنخبرك بالبرامج التي قد تكون مؤهلاً لها، لذا كن محددًا قدر الإمكان.

إذا كنت مؤهلاً لبرنامج يانصيب الهجرة إلى كندا، فسنزودك بقائمة مفصلة بالتعليمات حول ما يجب القيام به بعد ذلك، وقد يشمل ذلك ملء ملف تعريف عبر الإنترنت.

اعتمادًا على إجابتك في الملف الشخصي، إذا كنت تفي بالمتطلبات، فسيتم وضعك في مجموعة من المرشحين للهجرة، وقد تتم دعوتك لتقديم طلب للهجرة.

تقديم الهجرة الكندية

هناك عدة طرق للهجرة إلى كندا، منها ما يلي:

1. Express Entry: يعتمد هذا النظام على النقاط ويتيح للعمال المهرة التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. لكي تكون مؤهلاً، يجب أن تحصل على عرض عمل صالح أو أن يكون لديك مستوى معين من التعليم والخبرة العملية.

2. برامج الترشيح الإقليمية (PNP): لكل مقاطعة في كندا PNP الخاصة بها، والتي تسمح لها باختيار المهاجرين الذين سيساعدون في تلبية احتياجات سوق العمل في المقاطعة.

3. برامج رعاية الأسرة: تمكن المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين من رعاية أفراد الأسرة للهجرة إلى كندا كمقيمين دائمين.

4. تصاريح الدراسة: يمكن للطلاب الدوليين الدراسة في كندا بتصاريح دراسية، والتي قد توفر طريقًا إلى الإقامة الدائمة أيضًا.

5. برامج تأشيرة البدء: تصمم لرجال الأعمال الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في كندا.

6. برامج التوظيف الذاتي: إذا كنت لديك خبرة في العمل الحر في مجالات معينة مثل الزراعة وألعاب القوى والفنون، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تصريح عمل وإقامة دائمة.

7. برامج العمال المهرة المختارة في كيبيك: تمتلك كيبيك نظام الهجرة الخاص بها ويمكنها اختيار العمال المهرة للهجرة والحصول على الإقامة الدائمة.

الهجرة السريعة الى كندا – Express Entry

Express Entry هو نظام عبر الإنترنت يستخدمه حكومة كندا لإدارة طلبات بعض برامج الهجرة الاقتصادية، بما في ذلك برنامج العمال المهرة الفيدرالي، والبرنامج الفيدرالي للتجار المهرة، وفئة الخبرة الكندية. تم تقديمه في عام 2015 كوسيلة لتبسيط عملية اختيار المهاجرين المهرة الذين يمكنهم المساهمة في الاقتصاد الكندي.

لتكون مؤهلاً لبرنامج Express Entry، ستحتاج إلى تلبية معايير معينة، فضلاً عن تسجيل نقاط كافية في نظام التصنيف الشامل (CRS)، والذي يستخدم لتقييم عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية وإتقان اللغة.

إذا تم اختيارك من خلال نظام الدخول السريع، فسيتم إصدار دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة. بعد ذلك، ستكون لديك 60 يومًا لتقديم طلب كامل، بما في ذلك جميع المستندات الداعمة المطلوبة.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لنظام الهجرة إلي كندا Express Entry:

إنه نظام عبر الإنترنت: Express Entry هو نظام عبر الإنترنت يسمح لك بإنشاء ملف تعريف وإرسال طلبك إلكترونيًا.

يدير الطلبات للعديد من برامج الهجرة الاقتصادية: Express Entry يدير تطبيقات برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، وبرنامج المهرة الفيدراليين ، وفئة الخبرة الكندية.

يستخدم نظامًا قائمًا على النقاط لتقييم المرشحين: يستخدم نظام التصنيف الشامل (CRS) لتقييم المرشحين بناءً على عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية وإتقان اللغة.

التسجيل من هنا

يسمح بأوقات معالجة أسرع: يهدف Express Entry إلى معالجة الطلبات الكاملة في ستة أشهر أو أقل.

يتم استخدام نظام كسر التعادل: إذا كان هناك عدد أكبر من المرشحين في التجمع أكثر من المواقع المتاحة ، فسيتم استخدام نظام فصل التعادل لتحديد المرشحين الذين سيتلقون دعوة للتقديم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة.

السماح بالترشيح الإقليمي: يمكن للمقاطعات والأقاليم ترشيح عدد معين من المرشحين من مجموعة Express Entry من خلال برامج الترشيح الإقليمية الخاصة بهم.

يسمح بعرض عمل: يمكن أن يؤدي عرض عمل من صاحب عمل كندي إلى زيادة درجة المرشح بشكل كبير في نظام التصنيف الشامل (CRS) وزيادة فرص تلقي دعوة للتقديم (ITA).

من المهم ملاحظة أنه حتى إذا استوفيت المتطلبات وقدمت طلبًا كاملاً ، فليس هناك ما يضمن أنه سيتم اختيارك من خلال نظام Canada Express Entry ، حيث يخضع عدد ITAs الصادرة لخطة مستويات الهجرة السنوية و القدرة التنافسية للمسبح.


Unknown
Unknown