اضرار استخدام المناديل المبللة

Page breadcrumbsEnd of page breadcrumbs

نحن نبحث عن طرق توفير النظافة بأسرع وقت وفي أي مكان سواء العمل أو أي مكان خارج المنزل ومن تلك الطرق استخدام المناديل المبللة فقد أصبحنا نستخدمها دائما سواء مع الاطفال أو في استخداماتنا اليومية أو في ازالة المكياج والعديد من الاستخدامات ولكن للاسف ثبت أن بها سلبيات تجعلنا لا نستخدمها فلابد أن نعرفها سويا.

العيوب الناتجة عن استعمال المناديل المبللة

1- لا تنظف بشكل كامل:
تلك المناديل لا تنظف بالقدر الذي نحتاج إليه فقد نجد عقب مسح الوجه بتلك المناديل ظهور بعض الاتساخات عليها فنتخيل أن تلك هي النطافة الكاملة والبعض يكرر مسح الوجه مرة أخرى حتى لا يجدون أي اتساخات بتلك المناديل ولكن هذا يرهق البشرة ويؤدي إلى جفافها لهذا يفضل غسل الوجه قبل استخدام تلك المناديل.

2- تسبب المناديل المبللة جفاف البشرة :
لابد أن تحتوي المناديل المبللة على مواد كيميائية لتظل رطبة طوال الوقت ويعد من أهم تلك المواد بعض المواد الحافظة والكحول وتكون ذات تركيز عالي هذا إلى جانب اضافة بعض المواد الكيميائية لازالة المكياج مع اضافة بعض العطور لتلك المناديل.

كل تلك المواد من المؤكد أنها تؤثر على نضارة البشرة وتؤدي إلى جفافها خاصة عند تركها على البشرة عقب استخدام تلك المناديل، نظرا لتلك العوامل قد تشكو بعض السيدات من تهيج الجلد وجفافه واحمراره خاصة صاحبات البشرة الحساسة لهذا لابد من غسل الوجه عقب استخدام المناديل المبللة.

3- تسبب الاصابة بالحساسية :
البكتيريا تنمو في الرطوبة لهذا المواد الحافظة المتوفرة بالمناديل المبللة بيئة مليئة بالبكتيريا التي عند تطبيقها على البشرة تسبب حساسية وتهيج للبشرة ويوجد بعض الأنواع بها مواد حافظة تتسبب في ظهور بثور وتورم وطفح جلدي واحمرار خاصة مادة ميثيل أيزو ثياروكينون.

وتلك المادة موجودة في منتجات الأطفال ويؤكد الأطباء أنها من أكثر المواد المسببة لالتهاب الجلد، لهذا قبل الاستخدام لابد من فحص مكونات تلك المناديل للتأكد من خلوها من تلك المادة.

4- تؤثر على البشرة خاصة حول العين :
من أصعب المناطق في إزالة المكياج منطقة حول العين لهذا تستخدم بعض السيدات المناديل المبللة لازالة المكياج حول العين وعند عدم ازالته تضطر للضغط والاحتكاك بقوة وهذا يعد قمة الايذاء لتلك المنطقة التي بها بشرة لا تتحمل كل ذلك إلى جانب المكونات الكيميائية لتلك المناديل ونلاحظ هذا بعد فترة من الاستخدام بظهور تجاعيد حول العين وتغير في لون الجلد حول العين.

5- منع فاعلية منتجات العناية بالبشرة :
استخدام المناديل المبللة قد يتسبب في عدم تفاعل منتجات ترطيب البشرة وعلاجها نظرا لمكونات تلك المناديل وكذلك عدم تنظيف البشرة بصورة جيدة لهذا لا تستخدم تلك المناديل أثناء الروتين اليومي للعناية بالبشرة وإن تم استخدامها فيكفي استخدام مرطب للبشرة فقط عقب استخدام المناديل المبللة.

6- المنايل المبللة غير قابلة للتحلل :
نستخدمها أغلب الوقت لسهولة التخلص منها عقب الاستخدام ولكن لا يصح التخلص منها في المرحاض لأنها لا تتحلل مثل بقية الأنواع الأخرى من المناديل فيفضل التخلص منها في سلة المهملات حتى لا تتسبب في انسداد المرحاض والبالوعات.

7- تزيد من الاصابة ببقع الوجه وحبوب الشباب :
إذا كنتم ممن يعانون من البقع وحبوب الشباب لهذا لابد من الابتعاد تماما عن استخدام المناديل المبللة لأنها بذلك تقوم بتوزيع البكتيريا في الوجه بأكمله وليس غسله هذا إلى جانب السائل المطهر بتلك المناديل ضعيف فيقوم بسد مسام الجلد.

واذا كنتم مضطرون لاستخدام المناديل المبللة فلابد أن تستخدموا المناديل التي بها حمض الصفصاف لأنه لا يسبب انسداد المسام ويخلصكم تماما من الرؤوس السوداء.